الأحد، 9 مارس 2008

اضحك قليلا و ابكي كثرا

اضحك قليلا و بكي كثيرا





بول الإبل مضاد حيوي يعالج الفطريات والحساسية وحب الشباب والاستسقاء وتليف الكبد .باين انهم سكروها ببول الابل ...من يدري غدا سيشربون بول الحمار


من جريدة الرياض


يختلف بول الإبل بصورة أو بأخرى، عن بول الثدييات الأخرى في محتوياته. لذا كان العرب في السابق وما يزالون حتى اليوم يستخدمون بول الإبل لعدة أغراض مختلفة. وكان العرب في الماضي قبل وجود المطهرات الطبية يغسلون الجروح والقروح وينظفونها بأبوال الإبل البكارى من النوق. إضافة على ذلك فإنهم إذا أحسوا بخمول الجسم أو الألأم في الأمعاء فإنهم يشربون من أبوال وألبان الإبل فيشفون من أمراضهم. ورد في الحديث الشريف: "عن موسى بن إسماعيل قال حدثنا همام عن قتادة عن أنس رضي الله عنه، أن أناساً اجتووا في المدينة فأمرهم النبي صلى الله عليه وسلم، أن يلحقوا براعية يعني الإبل فيشربوا من ألبانها وابوالها فلحقوا براعية فشربوا من ألبانها وابوالها حتى صلحت ابدانهم" إلى آخر الحديث رواه البخاري. كما أن أهل البادية يتمضمضون بأبوال الإبل للقضاء على التهابات وأوجاع الأسنان، كما أن أصحاب الإبل يغسلون رؤوسهم وشعورهم بأبوال الإبل فينمو ويتكاثر الشعر ويشفى من أمراض قشرة الرأس، كما يفيد في قتل القمل. كما يستنشقون أبوال الإبل لعلاج الزكام خاصة بول البكرة التي لم تلقح .كما أنهم يخلطون بول البكرة التي لم تلقح مع لبن البكر التي ولدت أول بطن ويسمون هذا الخليط (المقشورة) ويشربونه لعلاج لأكثر من مرض. كما أن البدو يغسلون العيون ببول البكرة من النوق التي ترعى في الصحراء فيقضى على كثير من التهابات العين. ولعلاج القروح والجروح يقومون بخلط مادة الصبر مع بول البكرة ويوضع على الجروح والقروح فتشفى بإذن الله، ويعتبرون عرب أهل البادية بول الإبل خير علاج للدمامل والجروح التي تظهر في جسم الإنسان ورأسه . كما يقومون بسقي المحموم بول الإبل مخلوطاً بأشياء أخرى لإزالة الحمى عنه. كما يقومون باستنشاق بول الإبل إذا كان بهم حساسية أو رشح ويفضلون لذلك أبوال الإبل التي رعت من نبات الحمض.




في الطب النبوي:

روى عن أنس إبن مالك أن رهطاً من عكل أو قال عرينة قدموا على النبي صلى الله عليه وسلم فأجتووا المدينة فأمر لهم رسول الله صلى الله عليه وسلم بلقاح وأمرهم أن يخرجوا فيشربوا من أبوالها والبانها متفق عليه ومعنى إجتووها أي استوضموها. وفي ضوء هذا الحديث قامت دراسات حديثة لمعرفة سر مضمون الإعجاز العلمي في القرآن الكريم والسنة النبوية ابتداء من قولة تعالى (أفلا ينظرون إلى الإبل كيف خلقت) إلى قوله صلى عليه وسلم فيما رواه إبن عبار رضى الله عنهما "أن في أبوال الإبل والبانها شفاء للذربة بطونهم"


تعليق بسيط

طبعا قد يعتبر المؤمنون الصادقين أنها إساءة للنبي صلعكم و الإسلام عامتا
وان هذا افتراء وكذب في حق صلعكم ولكن أيضا انا متأكد أنهم بعد أن يقرءون الأحاديث صلعكم للبخاري ومسلم ويتأكدوا أن الرسول صلعكم أمر بشربه سيشربونه مباشرة ودون أي تعليق واعتقد انه في الوقت الذي اكتب فيه هذا التعليق هناك الكثير ممن يستمتعون بشربه و على مائدة العشاء ..من يدري قد يكون أحلى و ألذ من العصير ..مممم ة من يدري غدا قد نسمع مشروب غازي سعودي اسمه (كوكا بولا) ينافس الكوكا كولا الأمريكية

هناك 3 تعليقات:

غير معرف يقول...

والله لو أمرنا الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم سيدنا محمد سيد الخلق بأى شىء لأطعنا لأنه ما ينطق عن الهوى انما هو وحى يوحى اليه من الله.

غير معرف يقول...

يا خي بغل يا خي ما عندك حتى شغل اديرو بعد ما تعطيهم مؤخرتك الهلا تربح عباد مثالك

Unknown يقول...

رسول الله امر لو ذبابة نزلت في كوب ان تغمرها كلها حتى لو انفت نفسك منه. في العلم الحديث ثبت ان الذباب يوجد تحت جناح فيهم مضاد للجراثيم في الاخر والمغزى هي حقيقة علمية من قبل اختراع الميكرسكوب وهو يثبت انه دين الله الحق حتى لو من 1400 سنه .

الحجامة اخذها الغرب من الاسلام حديثا وذكرها الرسول صلى الله عليه وسلم . كنت لا تقول مجنون يجرح نفسه ويخرج الدم الفاسد .

وهناك علماء فضاء اسلموا لاكتشاف اشياء بعد ابحاث دامت لسنوات طويلة قد ذكرها القران من 1400 سنه ان اعجاز علمي بحق.

ان كنت تريد بالاسلام شرا فاعلم ان هو دين الله الحق ومن عند ربك وتوعد الله بحفظة وان كنت تريد برسول الله سيد الخلق الذي لا ينطق عن الهوى شرا
فانه حبيب الله وشفيع الله يوم لا ظل الا ظلة فمعركتك مع الله وان الله قوي و جبار فتب الى ربك فان بطشة لعظيم ولا تسمع لشيطانك .